Let's Chat

البوهيمية” كلمة فرنسية معناها الغجرية..

أو ستايل قبائل الغجر التي تتنقل من مكان لمكان.. وفي عالم التصميم الداخلي والديكورات المنزليه ، الطراز البوهيمي أصبح يشكل أحد أهم أنماط الديكورات المنزليه المهمة المستخدمه…. .. الطراز البوهيمي طراز فريد ، يعتمد في الأساس على الحرية التامة في الاختيار وعلى خطوط مختلفة جدا عن بعض في التصميم.. والديكورات المنزليه تكون يملأها دفء وحميمية وبساطة وهي مناسبه للبيوت الساحليه والتي تطل علي البحر ..

في البوهيمية لا يوجد غرفه سفره فخمة ولا يوجد اثاث كلاسيكي او فخم الديكور المنزلي البوهيمي يعتبر من أكثر الطرازات المرتبطة بالفلكلور والطراز القديم أيا كان نوع الحضارة المأخوذ منها.

ويعد الديكور المنزلي البوهيمي طراز منشق من التقاليد الشرقية والأوروبية وبعض البلدان الآسيوية والهندية، وكل ما هو مستوحى من الطبيعية مثل النمط البدوي أو القبائلي كالزخارف اليدوية أو النقوش والألوان المتداخلة و المتضاربة، والإكسسوارات الحرفية وغيرها من العناصر التي تعكس الأسلوب غير المنتظم والحر في إعداد الديكورات المنزليه هناك عناصر للديكور المنزلي بالنمط البوهيمي ويجدر بالذكر أن جميع افكار الديكور المنزلي على النمط البوهيمي تعتمد على هذه العناصر، لنتعرف عليها سوياً.

قطع الأثاث

غالباً ما يكون أثاث التصميم البوهيمي في الديكور المنزلي عتيق، أو يضم قطع أثاث مصنوعة حسب الذوق الخاص، إذ يجب أن تكون
كل قطعة أثاث مميزة وتحكي قصة. غالباً ما يكون أثاث بوهو ستايل من الخشب أو الخيزران، كما ويجب أن تكون جميع قطع الأثاث مريحة وبسيطة.كذلك يتضمن إضافة الاكسسوارات واللوحات والقطع الفنية، والتحف التي ترمز إلى الثقافات المختلفة، مثل الهندية والأفريقية والمغربية التي تمتاز بنقوشها وألوانها الزاهية.

هذا ويمتاز الديكور المنزلي البوهيمي باستخدام المنسوجات القطنية والصوفية والسجاد، إضافةً إلى الوسائد الغنية بالألوان والأنسجة والنقوش الزاهية، وحلي الخرز والكريستال .

الألوان البوهيمية

الألوان الداكنة الجريئة من أشهر مميزات هذا الديكور

المنزلي حينما نُفكر في الديكور المنزلي البوهيمي، فإن الألوان الزاهية وتلك الجريئة تتبادر إلى الذهن في كثير من الأحيان، ولا سيّما الوردي والبرتقالي والأزرق والأخضر، مع الإشارة إلى أن الفيروزي هو الأكثر شهرة عند اختيار ألوان الطراز البوهيمي الاعمال الفنيه اليدوية.
الأغراض اليدوية
هي عنصر مثالي.في الديكور المنزلي لاعطاء الاحساس بالتفرد ، فلا يوجد عنصرين يدويين متشابهين . سواء أكانت المصنوعات اليدوية تأتي في شكل منسوجات ، أو سجادة مضفرة ، أو منحوتة ، أو لوحة زيتية على الحائط ، فهذا لا يهم.

الشيء المهم هو أن الشعور بالفرديّة يعطي انطباعا مميزا ومتفردا يستخدم عنصر الفراشة في الديكورات المنزليه كرمز للحرية هو جزء من حركة البوهو والثقافة ومن كلاسيكيات الطراز البوهيمي هو إدخال قطع من الأثاث المصنوع من الخيزران والخوص في الديكور المنزلي واختيار ما يعكس الطبيعة من النباتات والحيوانات، وذلك باختيار قطعة مميزة ذات نقشات تعكس الطابع البوهو كما يمكن إضافة مصابيح معدنية للحصول على ديكور منزلي علي طراز البوهو

عناصر الزينة أو الإكسسوارات

في الديكورات المنزليه تعكس البوهو بشكل مميز فهناك الصناديق المزخرفة العتيقة والخرائط والريش والدريم كاتشر والارجوحه

والمرايا العتيقة المزخرفة والأطباق الصينى المزخرفة.
كما ان الاستعانه بالأعمال الفنية من كتب وأثاث وأقمشة ووسائد ومنحوتات ومصابيح وأى شىء يضفى طابعًا فنيًا على الديكور المنزلي يعد من ابرز سمات طراز البوهو وهناك قاعدة مهمة يمكنها أن تجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة لك وهى “يجب أن تكون كل قطعة ديكور أو إكسسوارات تحكى قصة” إما قصة عن صناعتها أو لها قصة تاريخية أو قصة شعب اشتهر بهذا الديكور المنزلي

اترك تعليقاً

X