Let's Chat

يعد الطراز بوهيمي من أشهر الطرز المستخدمه في الديكورات المنزلية فهو يعتمد على الحرية الكاملة عند اختيار ديكور منزلي للمنزل، بالإضافة إلى عدم التقيد بأساسيات محددة أو خطوط واضحة في التصميم الداخلي، حيث هناك عدة طرق يتم اعتمادها لتطبيق هذا النوع من الديكورات المنزليه

تفاوت التركيبات:
يمكن وضع أقمشة الزينة التي تصنع من أقمشة الكتان إلى جانب المعادن، والخشب، والزجاج، حيث يتم جمع كل التركيبات المختلفة في ديكور منزلي واحد، كما تساعد على عدم الفوضى، بينما تخلق جو من الراحة والدفء للديكور المنزلي ، .

المستوى المنخفض للجلوس:

يمكن إضافة الكثير من الوسائد مكان الجلوس، مما يجعل المكان أكثر راحة، في حين بعض الديكورات المنزليه في الغرف تحتوي على كرسي يسمى بكرسي البوف يتم وضعه على الأرض أو مقاعد منخفضة، حيث يعد هذا النوع من غرف الجلوس المنخفضة مميز للغاية خاصة لجلسات الأصدقاء الطويلة والمحادثات التي تطول ، كما يمكن إضافة طاولة جانبية صغيرة؛ لوضع الكتب عليها، أو المشروبات، حيث تزيد الديكور المنزلي روعة.

الخلفية المشرقة:

اللون الأبيض اساس في الديكور المنزلي ،لذا يجب الحرص على أن يكون هناك مصادر للضوء في المكان، والحرص على ترك الأثاث بألوانه الدافئة لخلق المحايدة في الألوان، أي أن تكون الخلفية مشرقة وباقي عناصر الديكور المنزلي بألوان داكنة.
النباتات البرية:
النباتات لها دور مهم في هذا الطراز والحرص على ترتيبها بشكل غير منتظم، أو مبالغ في تنظيمه، وذلك لعكس الجانب البري للمكان، كما تجعل النباتات المكان نابض بالحيوية، لذلك يجب التجاوز عن اختيار الزهور التقليدية، ووضع قطع من فروع الأشجار والنباتات الخضراء البرية في إناء من الزجاج.
الأحمر الناري والزهري:
يفضل استخدام المنسوجات الزهرية والحمراء المخططة، وذلك وسط الألوان الأكثر برودة في الغرفة، كما يمكن وضع عدد قليل من الوسائد المخططة بهذه الألوان في أماكن متفرقة؛ حيث إنها تضيف جواً من الحيوية على الغرفة، كما تجعل المكان أكثر ثراء.

طلاء جدار واحد باللون الفيروزي:

وهي من أهم الأفكار للديكور المنزلي في هذا الطراز و الأمور التي تمنح وتضيف جواً من الحيوية والهدوء في ذات الوقت على المكان؛ حيث إنها تعزز وجود الألوان الأخرى في المكان أهمها اللون الوردي، والأحمر، كما يمكن إضافة كرسي خشبي عند هذا الجدار يمنح المكان الروعة.

اضافة مصدر ضوء دافئ:

تعد الإضاءة هي أكثر العوامل التي تساعد، وتمنح الديكور المنزلي الشعور بالدفء، حيث إن إضافة الضوء الدافئ على النوافذ والشرفات، أو الطاولات تزيد المكان دفئاً، حتى تلك التي توضع في المطابخ.

العناصر غير المكتملة:

من أكثر الأمور التي تمنح الديكور المنزلي للطراز البوهيمي طابع مميز هي قطع الأثاث غير المتناسقة والمتوافقة في ذات الوقت، مع تلك التي تبدو غير مكتملة هي أكثر أفكار الديكور المنزلي بالطراز البوهيمي جمالاً، خاصةً إذا كانت القاعدة باللون الأبيض، وبقية العناصر كل جزء فيها مختلف عن الآخر.
إظهار روح المغامرة:
عادةً ما يربط الناس الديكور المنزلي بالطراز البوهيمي بالطابع المغربي، إلا أنه في الحقيقة لا يقتصر على أي خلفية ثقافية، كم يتيح لأي شخص أن يصنعه من خلال التزيين وإبراز روح الفن في الغرفة، مع إبراز عناصر المغامرة وحب السفر، ويكون ذلك من خلال قطع الزينة التي تشير إلى ذلك، خاصةً عند دمجها بمختلف الفنون.

السجاد:

الوسائد على الأريكة والبطانيات المثنية على الأريكة، تضيف طابعاً بوهيمياً وكذلك السجاد سوف يضفي بألوانه المتعددة طابعاً بوهيمياً جذاباً لدفئ لامثيل له.

اترك تعليقاً

X